top of page
  • Writer's pictureyasmen mahmoud

لماذا يستخدم الذهب في الإلكترونيات

دور الذهب في الإلكترونيات

قبل أن نكشف عن سبب استخدام الذهب في الإلكترونيات ، لنتحدث عن كيفية استخدامه. الإلكترونيات ليست مصنوعة بالكامل من الذهب. بدلاً من ذلك ، يتم استخدام المعدن الثمين والمكلف لمكونات محددة مثل الموصلات ، ومفاتيح التبديل ، وجهات اتصال الترحيل والأسلاك.

الموصلية الكهربائية العالية

أحد أسباب استخدامه في الإلكترونيات هو خصائصه في التوصيل الكهربائي. الذهب عالي التوصيل ، مما يعني أن الكهرباء يمكن أن تتدفق بسهولة من خلاله بأقل قدر من المقاومة. النحاس والفضة والألمنيوم موصلة للكهرباء أيضًا ، لكن الذهب يوفر مستوى أعلى من التوصيل الكهربائي. نتيجة لذلك ، فهي مادة مثالية للمكونات الكهربائية مثل تلك المذكورة سابقًا. عند استخدامه في الإلكترونيات ، يسمح الذهب للكهرباء بالتدفق من وإلى الجهاز المعني بأقل قدر من المقاومة.

سهل العمل

سبب آخر لاستخدام الذهب في الإلكترونيات هو سهولة العمل. يفترض بعض الناس أن الذهب صلب وقوي ، لكن هذا ليس صحيحًا بالضرورة. إنها في الواقع ناعمة ومرنة نسبيًا ، مما يجعلها سهلة العمل. تسمح الخصائص اللينة والمرنة للذهب لشركات التصنيع بإدراجه بسهولة في الإلكترونيات الصغيرة. يمكن سحب الذهب ، على سبيل المثال ، إلى أسلاك أو موصلات كهربائية - وهو أمر غير ممكن مع معادن أقوى وأقوى.

مقاومة التشويه

لا تتوقف فوائد الذهب في الإلكترونيات عند هذا الحد. بالإضافة إلى الموصلية الكهربائية العالية وسهولة العمل ، فإن هذا المعدن الثمين مقاوم للبقع. لا يختلط الذهب بالأكسجين جيدًا. حتى عندما تُترك بالخارج لفترات طويلة ، فإنها ستمتص القليل من الأكسجين أو لا تمتصه على الإطلاق. هذا مهم لأن الأكسجين مسؤول عن تلطيخ (وكذلك الصدأ). عندما يختلط الأكسجين بمعدن ، فإنه يتسبب في أكسدة المعدن ، مما يؤدي بعد ذلك إلى بهتان اللون أو أشكال أخرى من التآكل.

يستخدم الذهب في الإلكترونيات لثلاثة أسباب رئيسية: الموصلية الكهربائية العالية ؛ من السهل العمل وهو مقاوم للتلطيخ. في حين أن الذهب باهظ الثمن ، فإن هذه الخصائص تجعله مادة لا تقدر بثمن لاستخدامها في تصنيع الإلكترونيات.

بمتوسط ​​سعر يقارب 1500 دولار للأونصة ، اعتبارًا من أكتوبر 2019 ، يُصنف الذهب كواحد من أغلى المعادن في العالم. على الرغم من ارتفاع سعره ، إلا أنه شائع الاستخدام في تصنيع الإلكترونيات. من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة إلى الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون ووحدات التحكم في ألعاب الفيديو وغير ذلك ، يحتوي عدد لا يحصى من الأجهزة الإلكترونية على الذهب. في الواقع ، تحتوي معظم الأجهزة الإلكترونية على الأقل على قدر من هذا المعدن الثمين. إذن ، لماذا يفضل المصنعون الذهب على المعادن الأرخص المتاحة بسهولة

يستخدم الذهب كعملة في كثير من البلدان ويستخدم كعمود فقري نقدي سعر الذهب في ايطاليا.

8 views0 comments
bottom of page